الأحد، 26 يناير 2014

سعودي يبتز فتاة والهيئة تطيح به






تسعى هيئة الأمر المعروف والنهي عن المنكر إلى مساعدة الفتيات على مواجهة من يبتزهنّ أو يتعرض لهنّ، حيث أحبط رجال هيئة الأمر المعروف والنهي عن المنكر في مركز السوق في خميس مشيط محاولة انتحار طالبة من جنسية عربية؛ إثر قيام مبتز بإرسال صورها إلى هواتف أقاربها النقالة، قبل أن يُقبض على المبتز (سعودي) ويعثر على صور الفتاة في
هاتفه النقال.
ووفقاً لـ "أخبار 24" قدّم ولي أمر طالبة شكوى إلى الهيئة مفادها تعرض ابنته القاصر لابتزاز من قبل شخص سعودي تعرفت ابنته إلى شقيقته في المدرسة، وأخذت منها صورها وأعطتها له عبر برنامج الكيك (على حد تعبيره). وبيّن والدها في شكواه أنه درج على تتبعها أثناء ذهابها وعودتها للمدرسة، قبل أن يطلب منها الخروج معه، أو فضحها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كما وصل بالمبتز إلى تهديد والدي الفتاة بنشر صور ابنتهما على مواقع التواصل الاجتماعي، وهددهما بأنهما لن يعيشا بسلام، وواصل إرسال رسائل تهديد. كما قام المبتز بتنفيذ جزء من تهديده بإرسال صور الطالبة على هواتف والديها وشقيقها الأكبر بواقع أربع صور، مهدداً بإرسالها إلى جيرانهم وأقاربهم. وبعد أن شاهدت الفتاة صورها على جوال والديها، حاولت الانتحار بقطع أوردة وشرايين يدها اليسرى. وتفاعل رجال الهيئة مع القضية وأخذوا بالتحري والتثبت حتى قبض على الشاب، وعثر بحوزته على عدد من الأجهزة والشرائح، كما عثر على رقم الجوال الذي يرسل منه تهديده للأسرة والفتاة، وصور الفتاة.
الجدير بالذكر أنشأت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مؤخرًا وحدات إدارية جديدة متخصصة لمكافحة الابتزاز والسحر والشعوذة، وسيُفتتح قريبًا وحدة لمكافحة قضايا الخمور؛ لتشرف هذه الوحدات على الوحدات الفرعية التابعة لها في فروع الرئاسة العامة بجميع مناطق السعودية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق